| حيآة قلبي مع كتآب ربي | |
|
+4سَآلفِة حَنيّنْ ✿ ||.. حنآإأيا الرووح ..|| الشامخه ﻏﺻــةة ﺈﺸﭡـېـﺂﺇڨ ! 8 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ﻏﺻــةة ﺈﺸﭡـېـﺂﺇڨ ! مرآقبه عآمه ~
sms & mms / :
وَ من غغغغيآبـهِ هَ هِ . ! =’(
. . . . . . . . . . . تشششتعلْ بَ / آلجوُفِ حرهِ هَ هِ !
الجنس : عدد المساهمات : 2954 آلنقـاإط : 31429 آلتقييـم : 232 تاريخ التسجيل : 18/01/2010 الموقع : Between Mom & Dad
| موضوع: حيآة قلبي مع كتآب ربي الخميس أبريل 01, 2010 6:56 pm | |
| | |
|
| |
الشامخه × الإدارهـ ×
sms & mms / : ليْ قلب ماَيحُقَدْ ولاَيحُسَد ولاَ يغَتاَب..]
لإنْ النَاسْ مَن تخطيْ لهاَ ربٍ يجُاَزيٌهاَ../
الجنس : عدد المساهمات : 342 آلنقـاإط : 29184 آلتقييـم : 14 تاريخ التسجيل : 16/03/2009
| |
| |
||.. حنآإأيا الرووح ..|| مرآقبه عآمه ~
sms & mms / :
يظنون حين آتحدث عن ذكريآته . .
، آنني لآزلت آحبه !
ويظنون حين آكتب عنه بِ عين آلرضآ
آني لآزلت آتمنىى عودته !
ولآ يدركون :
آنني منذ آن فآرقته ، عددته ( ميتاً )‘
فحديثي آلأبيض عنه ، لآ يعد إلآ إمتثآلاً. . .
لِ قول آلمصطفى ؛
-{ أذْكُروآ مَحآسِن موّتآكم }-
الجنس : عدد المساهمات : 675 آلنقـاإط : 29481 آلتقييـم : 57 تاريخ التسجيل : 19/04/2009 العمر : 30
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي الجمعة أبريل 02, 2010 8:20 pm | |
| من اعمال الكفآآر لتشويه سمعت القرآن
بحثوا في القرآن الكريم عن خطاء ليأخذوه حجه فاوجدوا في سوره النمل
(حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ) سوره .النمل. ايه .18.
عكف الفرنسيون على نقد القرآن ووقفوا عند قوله (لايحطمنكم)
وقالوا إن القرآن أخطأ في التعبير بهذا اللفظ وأن الذي يتحطم الزجاج وليس النمله
وإنما تقتل, فاعترض هذا القول
عالم إسترالي وأخذ يشرح في النمل سنوات واعلن أن لفظ القرآن صحيح 1000٪
وستنتج أن النمله يتكون 70٪ من جسمها من الزجآآآج
وبعد هذا الاستنتآج أعلن إسلامه ,
فسبحآن من قال
(قل أنزله الذي يعلم السر في السموات والأرض) آنصحكم بدخول الرابط http://www.holyquran.net/search/sindex.php | |
|
| |
سَآلفِة حَنيّنْ ✿ مغْرورِ بڪْ
sms & mms / : - طفلتِك حنّت كثيييرَ ! الجنس : عدد المساهمات : 3166 آلنقـاإط : 31721 آلتقييـم : 285 تاريخ التسجيل : 09/02/2010 العمر : 29 الموقع : دِنْيَاْ رَحَلْ غَاْلِيّهَاْ ~
| |
| |
الشامخه × الإدارهـ ×
sms & mms / : ليْ قلب ماَيحُقَدْ ولاَيحُسَد ولاَ يغَتاَب..]
لإنْ النَاسْ مَن تخطيْ لهاَ ربٍ يجُاَزيٌهاَ../
الجنس : عدد المساهمات : 342 آلنقـاإط : 29184 آلتقييـم : 14 تاريخ التسجيل : 16/03/2009
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي الأحد أبريل 04, 2010 11:46 am | |
| اكتشاف طبي عظيم من سورة "يوســـــــــــف" سبحان الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إعجاز القرآن لا إله إلا أنت سبحانك (اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين ) " صدق الله العظيم (يوسف 93 ) ( إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ) تمكن العالم المسلم المصري/ د. عبدالباسط محمد سيد الباحث بالمركز القومي للبحوث التابع لوزارة البحث العلمي والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية من الحصول على براءة اختراع دوليتين الأولى من براءة الاختراع الأوروبية والثانية براءة اختراع أمريكية وذلك بعد أن قام بتصنيع قطرة عيون لمعالجة المياه البيضاء استلهاما من نصوص سورة يوسف عليه السلام من القرآن الكريم بداية البحث: من القرآن الكريم كانت البداية, ذلك أنني كنت في فجر أحدالأيام أقرأ في كتاب الله عز وجل في سورة يوسف عليه السلام فاستوقفتني تلك القصةالعجيبة وأخذت أتدبر الآيات الكريمات التي تحكي قصة تآمر أخوة يوسف عليه السلام, وما آل إليه أمر أبيه بعد أن فقده, وذهاب بصره وإصابته بالمياه البيضاء, ثم كيف أن رحمة الله تداركته بقميص الشفاء الذي ألقاه البشيرعلى وجهه فارتد بصيرا . وأ خذت أسأل نفسي ترى ما الذي يمكن أن يكون في قميص يوسف عليه السلام حتى يحدث هذا الشفاء وعودة الإبصار على ما كان عليه, ومع إيماني بأن القصة معجزة أجراها الله على يد نبي من أنبياء الله وهو سيدنا يوسف عليه السلام إلا أني أدركت أن هناك بجانب المغزى الروحي الذي تفيده القصة مغزى آخر مادي يمكن أن يوصلنا إليه البحث تدليلاً على صدق القرآن الكريم الذي نقل إلينا تلك القصة كما وقعت أحداثها في وقتها , وأخذت أبحث حتى هداني الله إلى ذلك البحث علاقة الحزن بظهور المياه البيضاء: هناك علاقة بين الحزن وبين الإصابة بالمياه البيضاء حيث أن الحزن يسبب زيادة هرمون "الأدرينالين" وهو يعتبر مضاد لهرمون "الأنسولين" وبالتالي فإن الحزن الشديد أوالفرح الشديد يسبب زيادة مستمرة في هرمون الأدرينالين الذي يسبب بدوره زيادة سكر الدم, وهو أحد مسببات العتامة,هذا بالإضافة إلى تزامن الحزن مع البكاء . ولقد وجدنا أول بصيص أمل في سورة يوسف عليه السلام, فقد جاء عن سيدنا يعقوب عليه السلام في سورة يوسف قولالله تعالى : "وتولى عنهم وقال يا أسفي على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم" صدق الله العظيم (يوسف 84 ) وكان ما فعله سيدنا يوسف عليه السلام بوحي من ربه أن طلب من أخوته أن يذهبوا لأبيهم بقميص الشفاء : "اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين" صدق الله العظيم (يوسف 93 ) قال تعالى : " :ولما فصلت العير قال أبوهم إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون, قالوا تالله إنك لفي ضلالك القديم, فلما أن جاء البشير ألقاه على وجهه فارتد بصيرا قال ألم أقل لكم إني أعلم من الله ما لا تعلمون" صدق الله العظيم (يوسف 96 ) من هنا كانت البداية والاهتداء فماذا يمكن أن يكون في قميص سيدنا يوسف عليه السلام من شفاء؟؟ وبعدالتفكير لم نجد سوى العرق , وكان البحث في مكونات عرق الإنسان حيث أخذنا العدسات المستخرجة من العيون بالعملية الجراحية التقليدية وتم نقعها في العرق فوجدنا أنه تحدث حالة من الشفافية التدريجية لهذه العدسات المعتمة ثم كان السؤال الثاني: هل كل مكونات العرق فعاله في هذه الحالة, أم إحدى هذه المكونات,و بالفصل أمكن التوصل إلى إحدى المكونات الأساسية وهي مركب من مركبات البولينا الجوالدين" والتي أمكن تحضيرها كيميائيا وقد سجلت النتائج التي أجريت على 250متطوعا زوال هذا البياض ورجوع الأبصار في أكثر من 90% من الحالات وثبت أيضاً بالتجريب أن وضع هذه القطرة مرتين يوميا لمدة أسبوعين يزيل هذا البياض ويحسن من الإبصار كما يلاحظ الناظر إلى الشخص الذي يعاني من بياض في القرنية وجود هذا البياض في المنطقة السوداء أو العسلية أو الخضراء وعند وضع القطرة تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل أسبوعين . وقد اشترطنا على الشركة التي ستقوم بتصنيع الدواء لطرحه في الأسواق أن تشير عند طرحه في الأسواق إلى أنه دواء قرآني حتى يعلم العالم كله صدق هذا الكتاب المجيد وفاعليته في إسعاد الناس في الدنيا وفي الآخرة . ويعلق الأستاذ الدكتور عبدالباسط قائلا: أشعر من واقع التجربةالعملية بعظمة وشموخ القرآن وأنه كما قال تعالى : " وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين " صدق الله العظيم .
| |
|
| |
سَآلفِة حَنيّنْ ✿ مغْرورِ بڪْ
sms & mms / : - طفلتِك حنّت كثيييرَ ! الجنس : عدد المساهمات : 3166 آلنقـاإط : 31721 آلتقييـم : 285 تاريخ التسجيل : 09/02/2010 العمر : 29 الموقع : دِنْيَاْ رَحَلْ غَاْلِيّهَاْ ~
| |
| |
الشامخه × الإدارهـ ×
sms & mms / : ليْ قلب ماَيحُقَدْ ولاَيحُسَد ولاَ يغَتاَب..]
لإنْ النَاسْ مَن تخطيْ لهاَ ربٍ يجُاَزيٌهاَ../
الجنس : عدد المساهمات : 342 آلنقـاإط : 29184 آلتقييـم : 14 تاريخ التسجيل : 16/03/2009
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي الجمعة أبريل 09, 2010 1:18 am | |
| | |
|
| |
الشامخه × الإدارهـ ×
sms & mms / : ليْ قلب ماَيحُقَدْ ولاَيحُسَد ولاَ يغَتاَب..]
لإنْ النَاسْ مَن تخطيْ لهاَ ربٍ يجُاَزيٌهاَ../
الجنس : عدد المساهمات : 342 آلنقـاإط : 29184 آلتقييـم : 14 تاريخ التسجيل : 16/03/2009
| |
| |
بحر الإحساس عضو ذهبي
الأوسمة .... : sms & mms / : أشتاقلك شوقن له الشوق يشتاق
شوقن يشوق شايق الشوق شوقه
تعرفي تعيديها
الجنس : عدد المساهمات : 1416 آلنقـاإط : 30069 آلتقييـم : 1 تاريخ التسجيل : 17/05/2009 العمر : 31 الموقع : في قلب المحبين
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي الخميس أبريل 15, 2010 12:16 am | |
| | |
|
| |
.. ٵمۇڷــَۃܓܛܟ ربــِـِـِـِــآهـ رحْـممممــــہِۦ ♥ !‘
الأوسمة .... : sms & mms / :
الجنس : عدد المساهمات : 2273 آلنقـاإط : 31679 آلتقييـم : 104 تاريخ التسجيل : 25/09/2009 العمر : 30 الموقع : اتخذت عنهم مكآ‘نآآ عليآآ’
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي الأحد أبريل 18, 2010 1:38 am | |
| أمسكت ُ أقلامي أدون ُ قصـــــــة ً دونتُها عمدا ً بـــــلا عنـــــــــــــــوان
أبياتها منسوجة ٌ من عبــــــرة ٍ تحكي أسى مادار في الوجـــــــدان
إن الاخوة في مثال ِ صحابــــة ٍ من بايعوا في بيعة ِ الرضــــــوان
كابن معاذ ٍ في الحنين لصحبه كان الكرى قد فارق الاجفـــــــــــان
الحب في الله دليل ٌ واضـــــح ٌ فخصاله من شعبة الايمــــــــــــان
قومٌ اذا جلسوا هناك بروضـــــة ٍ كانت عليهم ضُلة الرحمــــــن
يتدارسون كتاب َ ربي بينهــم ويقلبون صحائف َ الازمــــــان
قد صاحبوا نفسَ النبي وعانقـــوا كُتبَ الصحيحِ فيما روى الشيخان
وتهل ُ اعينهم دمــــوعً حــــــرَة ًٌ ويسائلون المولى بالاحسـان
وتَحن اضلعهم بشــوق يرتجي لقي َ الرسول محمدَ العدنـــان
ياسائليــن عن الاخوة اننــــــي عجبا لما عايشت ُ من اخـــوان
يبغون جنة َ ربهم بمقـــــــــــولة ٍ ٍ أفعالهم أقوالهم ضــــــــــــــدان
يتلفظــــون بقول ِ حب ٍ خاطر ٍ ومقولة ٍ شلتني من اركـــــان ِ
ناصحتهم واردتهم في طاعة سرعان ماكانوا كما النيــران
قـــالوا شددتِ فغيري من طبعك أي التشـــدد ذاكــــــَ يا إخوان ِ
عاملتهم وكأنهم روحــــــي التي بين الضلوع مخافة َ الخســــران
الحب في الله عظيم شـــــــأنه وجزاؤه بان ٍ من الاعيــــان
وجزاؤه نــــــــور ٌ تلألأ َ لامع ٌ يتسائلون أشدهم بمكـــــــــان ِ
أصحـــــــابه يتنافسون على العُلا ويصبرون النفس في الميــــدان
جَلساتُهم دومـــــاً بطاعة ربهم يتململــــــــون من الحديث الــدان ِ
أجسادهم تمشي على ارض الثرى أرواحهم كالطير في ســـرعـــــان
ياسائليـــــــــن عن الاخوة انني سطرتها قولا بكل ِ بيـــــــــــــــــان
املأ فؤادك حبَ من فطرَ السمـــا يهديك من ترضى من الخـــــــلان
))الشامخه,بنت الوفا,بحر الاحساس,]Love Story,]heartbeat[/b] ))[/b][/size]
جزيتم خيراً]
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, {قُل لِّعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُواْ يُقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَيُنفِقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلانِيَةً مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لاَّ بَيْعٌ فِيهِ وَلاَ خِلاَلٌ }إبراهيم31 ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, قل -أيها الرسول- لعبادي الذين آمنوا: يؤدوا الصلاة بحدودها, ويخرجوا بعض ما أعطيناهم من المال في وجوه الخير الواجبة والمستحبة مسرِّين ذلك ومعلنين, من قبل أن يأتي يوم القيامة الذي لا ينفع فيه فداء ولا صداقة.. " التفسير الميسر "
31 - (قل لعبادي الذين آمنوا يقيموا الصلاة وينفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية من قبل أن يأتي يوم لا بيع) فداء (فيه ولا خلال) مخالة أي صداقة تنفع هو يوم القيامة .. " تفسير الجلالين "
,,,, أسأل الله لي و لكم أن ينفعنا بما قرأنا و كتبنا و أن يجعله حجة لنا لا علينا ,,,,
& لكم تحية معطرة بالوفاء و الإمتنان &
| |
|
| |
الشامخه × الإدارهـ ×
sms & mms / : ليْ قلب ماَيحُقَدْ ولاَيحُسَد ولاَ يغَتاَب..]
لإنْ النَاسْ مَن تخطيْ لهاَ ربٍ يجُاَزيٌهاَ../
الجنس : عدد المساهمات : 342 آلنقـاإط : 29184 آلتقييـم : 14 تاريخ التسجيل : 16/03/2009
| |
| |
بحر الإحساس عضو ذهبي
الأوسمة .... : sms & mms / : أشتاقلك شوقن له الشوق يشتاق
شوقن يشوق شايق الشوق شوقه
تعرفي تعيديها
الجنس : عدد المساهمات : 1416 آلنقـاإط : 30069 آلتقييـم : 1 تاريخ التسجيل : 17/05/2009 العمر : 31 الموقع : في قلب المحبين
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي الأربعاء أبريل 21, 2010 3:50 am | |
| فاذا انشقت السماء
دائماً يعطينا القرآن تشبيهات دقيقة ليقرب لنا مشهد يوم القيامة، يقول تعالى : ( فَإِذَا انْشَقَّتِ السَّمَاءُ فَكَانَتْ وَرْدَةً كَالدِّهَانِ) [الرحمن: 37 ]. هذه الآية تصف لنا انشقاق السماء يوم القيامة بأنها ستكون مثل الوردة ذات الألوان الزاهية، وإذا تأملنا هذه الصورة التي التقطها العلماء لانفجار أحد النجوم، وعندما رأوه أسموه (الوردة)، نفس التسمية القرآنية، وهذا يعني أن هذه الصورة هي صورة مصغرة ودقيقة عن المشهد الذي سنراه يوم القيامة، فسبحان الله | |
|
| |
سَآلفِة حَنيّنْ ✿ مغْرورِ بڪْ
sms & mms / : - طفلتِك حنّت كثيييرَ ! الجنس : عدد المساهمات : 3166 آلنقـاإط : 31721 آلتقييـم : 285 تاريخ التسجيل : 09/02/2010 العمر : 29 الموقع : دِنْيَاْ رَحَلْ غَاْلِيّهَاْ ~
| موضوع: كان النبي صلى الله عليه وسلم يأمرنا أن نحتفي أحياناً ~ الأربعاء أبريل 21, 2010 6:33 am | |
| للمشي آثار إيجابية على المستوي الجسدي، والنفسي، والعقلي، والروحي. وأمرنا رسولنا (صلى الله عليه وسلم) أن نفعل حين بعد حين، نوع خاص من المشي، وهو المشي حافيا. هذه المقالة تبين ( بصورة مختصرة) بعض فوائد المشي حافيا لبعض الوقت، والمتمثلة في بعض التأثيرات الإيجابية على المستويات الأربع السابقة، مستدلا بالحديث الصحيح وبالرفلكسولوجي ( علم الإنعكاس )، وبعض ما جاء من الطب الحديث. الحديث: أخرج ابن ماجة حديث برقم 3629، و ابو داود برقم 4160، والنص لأحمد برقم 22844 "عن عبد الله بن بريدة: أن رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم رحل إلى فضالة ابن عُبيد وهو بمصر. فقدم عليه فقال: أما إني لم آتك زائراً؛ ولكنِّي سمعت أنا وأنت حديثاً من رسول الله صلى الله عليه وسلم، رجوت أن يكون عندكم منه علمٌ. قال: وما هو؟ قال: كذا وكذا. قال: فما لي أراك شعِثاً، وأنت أمير الأرض؟ قال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان ينهانا عن كثيرٍ من الإرفاه. قال: فما لي لا أرى عليك حذاءً !؟ قال كان النبي صلى الله عليه وسلم يأمرنا أن نحتفي أحياناً". اسناد حسن، وهو صحيح على شرط الشيخين [7]. أما قوله: نحتفي، أي نمشي حفاةً بدون حذاء، واحيانا، أي حين بعد حين. المشي حافيا وأثره على الجسم: الضغط على مناطق رد الفعل في القدم لبعض الوقت أثناء المشي حافيا، يحث الكبد، والقولون، والجلد، والرئتين، على القيام بوظائفهم الحيوية، ويستخرج السموم الموجوده فيها بعيدا عن الجسم [6]. كما أنه يمكننا - كما يناظره في علم الإنعكاس - أن تتعرف على وجود الخلل في أي عضو في الجسم، حتى وإن لم يتم الكشف عن وجود علة بذلك العضو، وذلك بشدة الألم الحاصلة عند نقطة رد الفعل دون غيرها في القدم. إن عملية ضغط الجسم على نقطة الانعكاس، تقوم بارسال موجة من النشاط - أكسجين وغذاء...- والتي تحفز الجهاز الدوري، والأعصاب؛ لمساعدة العضو المصاب، والقضاء على التجلطات، والإحتقانات التي توجد فيه [5].كما نعلم بالدورة الدموية الجيدة هي أساس الحياة المليئة بالصحة، والركود لها يؤدي إلى الوفاة المبكرة لكثير من الخلايا، كالبركة التي تصبح مليئة بالطحالب وفي نهايتها تتحول إلى قشرة صلبة.ذلك ما سيحدث تماما إذا حرمت الخلايا في كل أجزاء الجسم، من دورة دموية سخية بالأكسجين والطاقة [5]، الموجودة – مثلا – في الطعام الصحي، وفي الهواء النقي المليء بالأكسجين، والطاقة المنبعثة من حولنا، وبإثارة نقاط الإنعاس بالضغط عليها نتيجة المشي حافيا لبعض الوقت... المشي حافيا وأثره على النفس والعقل:هذا النوع من المشي يمد الجسم بالحيوية والطاقة اللازمة. فمثلا: تدفق الدم لخلايا الجسم المحمل بالأكسجين، والطاقة، يحارب كافة حالات التعب المزمن والكسل. ويعمل أيضا على إزالة الأحاسيس السلبية. ويعيد التوازن العضوي والفكري. وهذا بدوره يساعد على تجلي الأفكار، وزيادة القدرة على التركيز والإنتباه، ويساعد على إزالة الضغط النفسي الذي يدمر مناعة الجسم، ويجعله عرضة للإصابة بالأمراض العضوية [6]. المشي حافيا والطاقة:غالبا ما تكون النقاط في القدمين مؤلمة أكثر مما هي في اليدين وبقية أعضاء الجسم، لأنه بحسب قانون الجاذبية، ووقوفنا الكثير على قدمينا، تترسب مواد معينة تسبب اغلاق لمسارات أو تيارات الطاقة الكهرومغناطيسية [1،2]. وبالضغط على هذه النقاط المتصلبة، يساعد على فتح القنوات لهذه الطاقة. ويتسنى - بالإتصال المباشر - لذبذبات الطاقات المنبعثة من المعادن والألوان الموجودة في الحصى والحجارة... أن تسير هذه الطاقات في مداراتها بحركة طبيعية، فتعود بذلك الحيوية إلى جميع الأعضاء التابعة لهذه المسارات. المشي حافيا وأثره على الروح:الجانب الروحي يسموا بالطاعات. والمشي حافيا هو طاعة لأمر رسلونا ومعلمنا (صلى الله عليه وسلم). وإن عملية تذكر الأجر - الذي أعده الله لمن أطاع أمره ابتغاء وجهه الله الكريم - في الدنيا والآخرة أيضا يزيد من قوة الإيمان وإطمئنان القلب. | |
|
| |
بحر الإحساس عضو ذهبي
الأوسمة .... : sms & mms / : أشتاقلك شوقن له الشوق يشتاق
شوقن يشوق شايق الشوق شوقه
تعرفي تعيديها
الجنس : عدد المساهمات : 1416 آلنقـاإط : 30069 آلتقييـم : 1 تاريخ التسجيل : 17/05/2009 العمر : 31 الموقع : في قلب المحبين
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي الأربعاء أبريل 21, 2010 9:35 pm | |
| الناصية والكذب اكتشف العلماء حديثاً أن المنطقة المسؤولة عن الكذب هي مقدمة الدماغ أي الناصية، واكتشفوا أيضاً أن منطقة الناصية تتنشط بشكل كبير أثناء الخطأ، ولذلك فقد خلصوا إلى نتيجة أو حقيقة علمية أن عمليات الكذب وعمليات الخطأ تتم في أعلى ومقدم الدماغ في منطقة اسمها الناصية، والعجيب أن القرآن تحدث عن وظيفة هذه الناصية قبل قرون طويلة فقال: (ناصية كاذبة خاطئة) فوصف الناصية بالكذب والخطأ وهذا ما يراه العلماء اليوم بأجهزة المسح المغنطيسي، فسبحان الله .. | |
|
| |
.. ٵمۇڷــَۃܓܛܟ ربــِـِـِـِــآهـ رحْـممممــــہِۦ ♥ !‘
الأوسمة .... : sms & mms / :
الجنس : عدد المساهمات : 2273 آلنقـاإط : 31679 آلتقييـم : 104 تاريخ التسجيل : 25/09/2009 العمر : 30 الموقع : اتخذت عنهم مكآ‘نآآ عليآآ’
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي الخميس أبريل 29, 2010 2:44 am | |
| <TABLE dir=ltr border=0 cellSpacing=3 cellPadding=0 width="100%" align=right> <TR> <td dir=ltr height=11 vAlign=center align=right> آيات الله المبهرة في ملح الطعام </TD></TR></TABLE> | <TABLE border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=1 align=left>
<TR> <td style="PADDING-RIGHT: 5px"><TABLE border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width='".$newwidth."'>
<TR> <td> </TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE>
<TABLE style="BORDER-COLLAPSE: collapse" border=0 cellSpacing=0 borderColor=#111111 cellPadding=0 width="16%" align=left>
<TR> <td width="100%"></TD></TR> <TR> <td width="100%">ملح الطعام من المواد الغذائية التي لا يمكن الاستغناء عنها</TD></TR></TABLE> الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتم التسليم على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد: أحببت أن أقدم لكم جميعاً أخواتي وأخواني الأعزاء بعض المعلومات التي يعتبرها الكثير منا مجرد معلومات كيميائيه مجردة ولكنني أقدمها لكم اليوم كإحدى أعظم الآيات الإلهيه في مادة كيميائية تعتبر من أهم المواد في حياتنا وهي ملح كلور الصوديوم (ملح الطعام).الكلــــــــور: بعض المعلومات الأساسية عن الكلور: الرمز: Cl العدد الذري 17 الوزن الذري 35.453 الحالة: غاز عند 298 كلفن
<TABLE style="BORDER-COLLAPSE: collapse" border=0 cellSpacing=0 borderColor=#111111 cellPadding=0 width="16%" align=left>
<TR> <td width="100%"></TD></TR> <TR> <td width="100%">قارورة من الكلور</TD></TR></TABLE> الهالوجينات: المجموعة لا معدن: التصنيف الكلور من المواد الكيماوية الخطرة والمهمة أيضاً ويجب التعامل معها بحذر شديد ويعتبر الكلور من المواد السامة بل وشديدة السمية وهو ذو تأثير رهيب على الجراثيم فهو يستخدم كمطهر للمياه ومبيد للحشرات حيث دخل في صناعة الDDT المركب المحرم دولياً الذي استخدم في بدايات القرن الماضي ولا تزال آثاره إلى اليوم. ويستخدم الكلور كمعقم في أحواض السباحة والقضاء على الجراثيم والأحياء الدقيقه (المفيد والضار منها ) وبما أنه سام فقد تم استخدامه في الحروب بشكل كبير. ومن الإستخدامات الأخرى إنتاج الكلوروفورم CHCl3 الذي يستخدم كمعقم في المجال الطبي. كما ويستخدم الكلور كمبيض للغسيل. أضرار الكلور: يسبب الكلور تهيج في الجهاز التنفسي وخاصة للأطفال وكبار السن. وفي حالته الغازية فإنه يسبب تهيج الغشاء المخاطي وفي حالته السائلة يسبب حروق للجلد لذلك تم استخدام الكلور كسلاح كيميائي في حالته الغازية في الحرب العالمية الثانية وربما للكلور علاقة بالسرطان وأمراض القلب.
<TABLE style="BORDER-COLLAPSE: collapse" border=0 cellSpacing=0 borderColor=#111111 cellPadding=0 width="16%">
<TR> <td width="100%"></TD></TR> <TR> <td width="100%">طفلة مصابه بحروق خطيرة بسبب الكلور </TD></TR></TABLE>الصوديــــوم: بعض المعلومات الأساسية حول الصوديوم: الرمز: Na العدد الذري: 11 الوزن الذري: 22.98976928 صلب : عند الحالة 298 كلفن التصنيف: معدن الصوديوم عنصر خطر شره للماء ويشتعل بمجرد ملامسته للماء حيث لا تستطيع أن تمسك الصوديوم بيدك فهو يحرق يدك بسبب الرطوبة الموجودة فيها وهو يحفظ في المشتقات النفطية مثل الايتانول وغيره. كما أن قنابل النابالم الخطير جداً هي عبارة عن مزيج من الصوديوم مع زيت النخيل وجاءت التسمية من Na الصوديوم ونخيل باللاتيني Palm أصبحت التسمية Napalm.
<TABLE style="BORDER-COLLAPSE: collapse" border=0 cellSpacing=0 borderColor=#111111 cellPadding=0 width="16%">
<TR> <td width="100%"></TD></TR> <TR> <td width="100%">انفجار قنبلة نابالم </TD></TR></TABLE>
<TABLE style="BORDER-COLLAPSE: collapse" border=0 cellSpacing=0 borderColor=#111111 cellPadding=0 width="16%">
<TR> <td width="100%"></TD></TR> <TR> <td width="100%">شخص مصاب بسبب انفجار قنبلة نابالم </TD></TR></TABLE>ومن الإستخدامات الأخرى للصوديوم: • جعل سطوح المعادن ملساء. • لتنقية المعادن المصهورة . • في مصابيح بخار الصوديوم، لإنتاج إضاءة كهربائية يستخدم بفاعلية عالية. إستخدامه في بعض السبائك لتحسين بنيانها. بعد ما تقدم ما العلاقة بين هذين العنصرين الخطيرين: هناك رابطة تربط بين هذين العنصرين وهي عبارة عن رابطة شاردية تتمثل بانتقال الكترون واحد من الصوديوم إلى الكلور فيتشكل مركب كلور الصوديوم مركب لا غنى لأي إنسان في الكون عنه ألا وهو ملح الطعام NaCl فتأمل يا عزيزي <TABLE style="BORDER-COLLAPSE: collapse" border=0 cellSpacing=0 borderColor=#111111 cellPadding=0 width="16%" align=left> <TR> <td width="100%"> </TD></TR> <TR> <td width="100%"> </TD></TR></TABLE> وفكر بعجائب هذه الدنيا ......... هل سألنا أنفسنا أي قدرة استطاعت أن تجمع هذين الشرين الكلور والصوديوم ليكونا ملحاً لا يستساغ الطعام بدونه سبحان الله أعظم الخالقين. تنشأ الرابطة الشاردية عندما تتحد ذرتان شديدتا الإختلاف في الكهرسلبية بانتقال الكترون أو أكثر من إحدى الذرتين إلى الذرة الثانية مع تشكل شاردتين مختلفتي الشحنة الكهربائية تتبادلان التجاذب الكهرساكن. تتشكل الرابطة الشاردية بين الصوديوم المنخفض الكهرسلبية والكلور شديد الكهرسلبية مشكلين رابطة شاردية على النحو التالي: يتخلى الصوديوم عن الكترونه الوحيد في المدار الخارجي متحولاً إلى هابطة (شرجبة) الصوديوم في حين يضم الكلور الالكترون الذي تخلى عنه الصوديوم معطياً صاعدة (شرسبة ) الكلور وفق المخطط التالي: في الحقيقة الشاردتان Na+ و Cl- غير مرتبطتين بل هما مشدودتان الواحدة إلى الأخرى وبسبب شدة قوى التجاذب الكهرساكن في داخل المركبات الشاردية فهي عادة أجسام صلبة بلورية وبلوراتها تتألف من شبكات شاردية وبسبب طبيعة بنيتها تتميز بدرجات انصهار مرتفعة تزيد عن) 1000° س( وهي تنحل في المحلات القطبية كالماء. (هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِه)ِ أَوَلَمْ يَرَوْا كَيْفَ يُبْدِئُ اللَّهُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ (19) قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّهُ يُنْشِئُ النَّشْأَةَ الْآَخِرَةَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (20) (سورة العنكبوت).(أَمَّنْ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أَءِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (64) قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (65) (سورة النمل). (أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُوا فِي أَنْفُسِهِمْ مَا خَلَقَ اللَّهُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَأَجَلٍ مُسَمًّى وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ بِلِقَاءِ رَبِّهِمْ لَكَافِرُونَ (8)) (سورة الروم).قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تفكروا في خلق الله و لا تفكروا في الله رواه أبو نعيم في الحلية عن ابن عباس. تفكروا في آلاء الله و لا تفكروا في الله رواه البيهقي. ... |
| |
|
| |
بحر الإحساس عضو ذهبي
الأوسمة .... : sms & mms / : أشتاقلك شوقن له الشوق يشتاق
شوقن يشوق شايق الشوق شوقه
تعرفي تعيديها
الجنس : عدد المساهمات : 1416 آلنقـاإط : 30069 آلتقييـم : 1 تاريخ التسجيل : 17/05/2009 العمر : 31 الموقع : في قلب المحبين
| |
| |
سَآلفِة حَنيّنْ ✿ مغْرورِ بڪْ
sms & mms / : - طفلتِك حنّت كثيييرَ ! الجنس : عدد المساهمات : 3166 آلنقـاإط : 31721 آلتقييـم : 285 تاريخ التسجيل : 09/02/2010 العمر : 29 الموقع : دِنْيَاْ رَحَلْ غَاْلِيّهَاْ ~
| موضوع: ( جِدَارًا يُرِيدُ أَنْ يَنْقَضَّ ) الجمعة أبريل 30, 2010 3:55 am | |
| .وردنا السؤال التالي من أحد الأخوة الكرام ننقله كما هو ثم الإجابة عليه:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز فراس جزاك الله كل خير على عملك العظيم وجهدك الجبار الذي تبذله في موقع الإعجاز العلمي، وأرجو أن يجعله الله في ميزان حسناتك يوم القيامة، وأن يجمعنا وإياك مع النبي الكريم وصحابته الأخيار في أعلى عليين.. أما بعد: فسؤالي عن لمسة بيانية في سورة الكهف أرجو إيضاحها لي، ولرواد الموقع ؛ وذلك في قصة سيدنا موسى مع العبد الصالح، حيث قال تعالى:(.. فوجدا فيها جدارا يريد أن ينقض فأقامه.. ). لماذا جعل الله سبحانه وتعالى صفة الإرادة في الجدار، ونحن نعلم أن الجدار جماد، لا يملك إرادة ذاتية، أو روحًا، أو حياة. فعندما يقع الجدار، أو أي جماد لا يقع من ذاته ؛ وإنما بفعل قوة خارجية تؤثر فيه. وشكرًا لك، ولكل من يساهم معك في خدمة الموقع والإسلام عمومًا. والسلام عليكم ورحمة الله أخوك في الله حسام الشيخ من سوريا =================================== يجيب عليها فضيلة الأستاذ محمد إسماعيل عتوك أستاذ اللغة العربية والمتخصص في الإعجاز البياني واللغوي في القرآن ثانيًا- الجواب: بسم الله الرحمن الرحيم، وبه الاستعانة، وعليه التكلان.. أما بعد: فالإرادة هي طلب النفس حصول شيء، وميل القلب إليه، ولا تكون إلا من الأحياء ؛ ولهذا اختلف علماء العربية في معنى قوله تعالى:﴿ فَوَجَدَا فِيهَا جِدَارًا يُرِيدُ أَنْ يَنْقَضَّ فَأَقَامَهُ ﴾(الكهف: 77) على ثلاثة أقوال: أحدها: أن الإرادة محمولة على غير حقيقتها ؛ لأن الجدار ليس له إرادة ولا للأموات، فاستعيرت الإرادة للمداناة والمشارفة للدِلالة على المبالغة في ذلك، ومثِّل الجدار بشخص له إرادة، فتكون نسبة الإرادة إلى الجدار مجازٌ، وهو شائع جدًّا. وعليه يكون المعنى: فوجدا جدارًا قارب السقوط لميلانه، أو كاد أن يسقط. ر وهذا قول الجمهور، واختاره الزمخشري، وقال:« استعيرت الإرادة للمداناة والمشارفة ؛ كما استعير الهمّ والعزم لذلك.. وسمعت من يقول: عزم السراج أن يطفأ، وطلب أن يطفأ. وإذا كان القول والنطق والشكاية والصدق والكذب والسكوت والتمرد والإباء والعزة والطواعية، وغير ذلك مستعار للجماد ولما لا يعقل، فما بال الإرادة ؟ ». الثاني: أن الإرادة صدرت من الخضر ؛ ليحصل له، ولموسى عليه السلام ما ذكره من العجب. فالمريد على هذا القول ليس هو الجدار ؛ وإنما هو الخضر. وهو تعسفٌ كبيرٌ، وقد أنحى الزمخشري على هذا القائل إنحاءً بليغًا جدًّا، فقال:« ولقد بلغني أن بعض المحرفين لكلام الله تعالى ممن لا يعلم، كان يجعل الضمير للخضر؛ لأنّ ما كان فيه من آفة الجهل وسقم الفهم، أراه أعلى الكلام طبقة أدناه منزلة، فتمحل ليردّه إلى ما هو عنده أصحّ وأفصح، وعنده أن ما كان أبعد من المجاز كان أدخل في الإعجاز ». الثالث: أن الإرادة محمولة على حقيقتها، وهو قول من أنكر المجاز مطلقًا، أو في القرآن خاصة، فتأوَّلوا الآية على أن الله سبحانه خلق للجدارِ حياة وإرادة ؛ كالحيوانات. قال الراغب الأصفهاني:« والإرادة قد تكون بحسب القوة التسخيرية والحسية ؛ كما تكون بحسب القوة الاختيارية ». وقال صاحب أضواء البيان: « هذه الآية الكريمة من أكبر الأدلة التي يستدل بها القائلون: بأن المجاز في القرآن. زاعمين أن إرادة الجدار الانقضاض لا يمكن أن تكون حقيقة، وإنما هي مجاز. وقد دلت آيات من كتاب الله على أنه لا مانع من كون إرادة الجدار حقيقة ؛ لأن الله تعالى يعلم للجمادات أرادات وأفعالا وأقوالاً لا يدركها الخلق ؛ كما صرح تعالى بأنه يعلم ذلك ما لا يعلمه خلقه في قوله جل وعلا:﴿ وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ يُسَبِّحُ بِحَمْدَهِ ولكن لاَّ تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ ﴾(الإسراء: 44)، فصرَّح بأننا لا نفقه تسبيحهم، وتسبيحهم واقع عن إرادة لهم يعلمها هو جل وعلا، ونحن لا نعلمها. وأمثال ذلك مثيرة في القرآن والسنة. فمن الآيات الدالة على ذلك قوله تعالى:﴿ وَإِنَّ مِنَ الحجارة لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأنهار وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ المآء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ الله ﴾(البقرة: 74). فتصريحه تعالى بأن بعض الحجارة يهبط من خشية الله دليل واضح في ذلك ؛ لأن تلك الخشية بإدارك يعلمه الله، ونحن لا نعلمه. وقوله تعالى:﴿ إِنَّا عَرَضْنَا الأمانة عَلَى السماوات والأرض والجبال فَأبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإنسان ﴾(الأحزاب: 72). فتصريحه جل وعلا بأن السماء والأرض والجبال أبت وأشفقت دليل عن أن ذك واقع بإرادة وإدراك يعلمه هو جل وعلا، ونحن لا نعلمه. ومن الأحاديث الدالة على ذلك ما ثبت في صحيح مسلم: أن النَّبي صلى الله عليه وسلم قال:« إني لأعرف حجرًا كان يسلم عليَّ بمكة »، وما ثبت في صحيح البخاري من حنين الجذع الذي كان يخطب عليه صلى الله عليه وسلم جزعًا لفراقه. فتسليم ذلك الحجر، وحنين ذلك الجذع كلاهما بإرادة وإدراك يعلمه الله، ونحن لا نعلمه ؛ كما صرح بمثله في قوله:﴿ ولكن لاَّ تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ ﴾(الإسراء: 44). وزَعْمُ من لا علم عنده أن هذه الأمور لا حقيقة لها، وإنما هي ضرب أمثال، زَعْمٌ باطل ؛ لأن نصوص الكتاب والسنة لا يجوز صرفها عن معناها الواضح المتبادر إلا بدليل يجب الرجوع إليه. وأمثال هذا كثيرة جدًّا. وبذلك تعلم أنه لا مانع من إبقاء إرادة الجدار على حقيقتها ؛ لإمكان أن يكون الله علم منه إرادة الانقضاض، وإن لم يعلم خلقه تلك الإرادة، وهذا واضح جدًّا كما ترى.. والعلم عند الله تعالى ». بقلم: محمد إسماعيل عتوك. | |
|
| |
بحر الإحساس عضو ذهبي
الأوسمة .... : sms & mms / : أشتاقلك شوقن له الشوق يشتاق
شوقن يشوق شايق الشوق شوقه
تعرفي تعيديها
الجنس : عدد المساهمات : 1416 آلنقـاإط : 30069 آلتقييـم : 1 تاريخ التسجيل : 17/05/2009 العمر : 31 الموقع : في قلب المحبين
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي الجمعة أبريل 30, 2010 9:59 pm | |
| | |
|
| |
.. ٵمۇڷــَۃܓܛܟ ربــِـِـِـِــآهـ رحْـممممــــہِۦ ♥ !‘
الأوسمة .... : sms & mms / :
الجنس : عدد المساهمات : 2273 آلنقـاإط : 31679 آلتقييـم : 104 تاريخ التسجيل : 25/09/2009 العمر : 30 الموقع : اتخذت عنهم مكآ‘نآآ عليآآ’
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي الأربعاء مايو 12, 2010 3:00 am | |
| قال الله تعالى في كتابه الكريم " و ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى " سورة النجم. من الأدعية المأثورة عن الرسول عليه الصلاة والسلام عن عائشة قالت كان النبي صلى الله عليه وسلم ( يقول اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس ) سنن ابن ماجة.
وفي رواية أخرى عن عائشة رضي الله عنها قالت كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول ( اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر وشر فتنة الغنى وشر فتنة الفقر اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم ) صحيح البخاري(5900)
هذا الدعاء نردده دائما و لكننا لا نعلم الحقيقة العلمية التي تكمن في كلماته.
فالماء الذي اختصه الله تعالى بقضية الخلق في قوله تعالى " و جعلنا من الماء كل شيء حي " - سورة الأنبياء آية رقم (30) - له إعجازا آخر في قدرته على التنظيف و إذابة المواد و سأذكر بعض خواص الماء :-
فهو يتكون من ذرتين هيدروجين مرتبطة مع ذرة واحدة من الأكسجين برابطة تساهمية قطبية هذه القطبية ( الناتجة عن فرق السالبية الكهربائية بين ذرات الهيدروجين و الأكسجين ) تعمل على تجميع جزيئات الماء بواسطة روابط هيدروجينية ضعيفة تكسبه خصائص فريدة عن المركبات المشابهة له في التركيب و تسبب تغيرات في خواصه الفيزيائية فدرجة غليانه مرتفعة 100° س و التوتر السطحي له كبير و غيرها من الخواص..
فالماء الذي اختصه الله تعالى بقدرة كبيرة على إذابة المواد و الذي يسمى" بالمذيب العام " له قدرة كبيرة على إذابة كثير من المواد الأيونية حيث أن جزيئات الماء القطبية تهاجم بلورة المركب إذا كان أيونيا فيعزل ايوناته المتجاذبة داخل الشبيكة البلورية و تنشأ قوى تجاذب بين جزيئات الماء القطبية و الأيونات حيث تتغلب على قوى التجاذب بين الأيونات في البلورة فتنتشر المادة المذابة بين جزيئات الماء ..
هذا الدعاء شبه الذنوب و الخطايا بالأوساخ التي ينظفها الماء، فكيف تحدث عملية التنظيف بالماء ؟
عندما تعلق البقع و الأوساخ بالثوب تحدث قوى جذب بين القماش و الأوساخ تسمى علميا بقوى الالتصاق والماء الذي اختصه الله تعالى بقدرة كبيرة على إذابة المواد بسبب الخاصية القطبية وخاصية التوتر السطحي له والتي تساعده في التغلغل داخل خيوط القماش (بالخاصية الشعرية ) فيخترق البقعة و يبلل القماش و بالتالي يذيب الأوساخ بعزل ايوناتها عن بعضها فتضعف قوى التجاذب بينها إذا كانت من النوع الذي يذوب في الماء.
أما إذا كانت البقع دهنية ولا تذوب في الماء فان الماء ينقطع على شكل كرات ولا يبلل سطح النسيج لان قوى الالتصاق بين الماء و البقع اقل من قوى التماسك بين جزيئات الماء. لذلك يمكن غسلها بالماء و الصابون حيث إن محلول الصابون يقلل التوتر السطحي للماء فينتشر محلول الصابون على الدهون و يتفاعل معها مكونا مستحلباً دهنياً و تزداد قوى التجاذب بين الماء و البقع فتترك الأوساخ السطح العالقة به ..ولكن الدعاء أشار إلى طريقة أخرى للتنظيف وهي الثلج فكيف يكون الثلج وسيلة للتنظيف؟
كلنا نعلم أن الماء عندما يتجمد يصبح ثلجا عند درجة الصفر المئوي و تتغير طريقة ارتباط الجزيئات فتصبح مثل حلقة البنزين.. فهناك بعض الأوساخ التي لا تزول بالماء أو بالماء و الصابون و ذلك لان قوى الالتصاق بين هذه البقع و القماش تكون كبيرة مثل بقع الشمع أو العلك على القماش.
فعند وضع قطعة من الثلج عليها فان البرودة تعمل على تقارب جزيئات هذه المادة ( تنكمش ) فتقل قوى الالتصاق بينها و بين القماش مما يؤدي إلى انفصالها ( و يمكن لكل منا تجربة ذلك في منزله ) .
أما البرد فهو يتكون عند درجة حرارة اقل من الصفر المئوي فإذا كانت هناك أوساخ مستعصية فان البرد يعمل عل انكماش جزيئات هذه الأوساخ بدرجة اكبر من الثلج فتنفصل و تزول.
هذا الدعاء الذي شبه الخطايا بالأوساخ التي يجب غسلها بالماء و التي لا تزول بالماء يزيلها الثلج و التي لا تزول بالثلج يزيلها البرد، حتى لا يبقى شيء من خطايا الإنسان .
وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث ( آخر أرأيتم لو أن نهرا بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات هل يبقى من درنه شيء قالوا لا يبقى من درنه شيء قال فذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله بهن الخطايا )( رواه البخاري ) ...
وهذا دليل آخر على أن الماء وسيلة تنظيف من الأوساخ والذنوب .
وهنالك الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تتحدث عن الوضوء وأهميته في غسل الخطايا والذنوب.
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال " ألا أدلكم على مايمحو الله به الخطايا ويرفع الدرجات , قالو : بلى يا رسول الله , قال : اسباغ الوضوء على المكاره وكثرة الخطا الى المساجد وانتظار الصلاة بعد الصلاة فذالكم الرباط " رواه مسلم .
هذا الحديث يبين أن الخطايا يمحوها الله بماء الوضوء .
وعن الرسول صلى الله عليه وسلم أيضا أنه قال: ( إذا توضأ العبد المسلم أو المؤمن فغسل وجهه خرج من وجهه كل خطيئة نظر إليها بعينيه مع الماء أو مع آخر قطرة ماء فإذا غسل يديه خرج من يداه كل خطيئة كان بطشها بيداه مع الماء أو آخر قطرة ماء فإذا غسل رجليه خرجت كل خطيئة مشتها رجلاه مع الماء أو مع آخر قطرة ماء حتى يخرج نقيا من الذنوب ) رواه مسلم وفي حديث آخر (من توضأ فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظافره) رواه مسلم
وقد كان الإمام الشافعي رحمه الله من الفراسة والشفافية بحيث كان يرى الذنوب تتساقط مع قطرات الوضوء .
فسبحان من علم النبي الأمي هذه الحقيقة العلمية.
نستطيع القول إن الماء والثلج والبرد هي حالات فيزيائية للماء لها قدرة كبيرة على التنظيف ولكل منها ميكانيكية خاصة في التنظيف .
أسأل الله تعالى أن يغسلني و إياكم من خطايانا بالماء و الثلج و البرد.
كُونُوا البيَاضْ | |
|
| |
بحر الإحساس عضو ذهبي
الأوسمة .... : sms & mms / : أشتاقلك شوقن له الشوق يشتاق
شوقن يشوق شايق الشوق شوقه
تعرفي تعيديها
الجنس : عدد المساهمات : 1416 آلنقـاإط : 30069 آلتقييـم : 1 تاريخ التسجيل : 17/05/2009 العمر : 31 الموقع : في قلب المحبين
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي الأربعاء مايو 12, 2010 10:37 am | |
| نجم يموت هذه الصورة نشرها موقع وكالة ناسا (مرصد هابل) حيث وجد العلماء أن هذا النجم الذي يبعد 4000 سنة ضوئية عنا وهو يشبه شمسنا، قد انفجر على نفسه وبدأ يصغر حجمه ويتحول إلى نجم قزم أبيض، حيث تبلغ درجة حرارة هذا الانفجار 400 ألف درجة مئوية! ويؤكد العلماء أن شمسنا ستلقى النهاية ذاتها وتحترق، وعملية الاحتراق هذه ستؤدي إلى تقلص حجم الشمس على مراحل لتتحول إلى شمس صغيرة وهو ما يسميه العلماء بالقزم الأبيض، أليس عجيباً أن نجد القرآن يحدثنا عن نهاية الشمس بقوله تعالى: (إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ) [التكوير: 1].
حشرة أم ورقة؟
| |
|
| |
.. ٵمۇڷــَۃܓܛܟ ربــِـِـِـِــآهـ رحْـممممــــہِۦ ♥ !‘
الأوسمة .... : sms & mms / :
الجنس : عدد المساهمات : 2273 آلنقـاإط : 31679 آلتقييـم : 104 تاريخ التسجيل : 25/09/2009 العمر : 30 الموقع : اتخذت عنهم مكآ‘نآآ عليآآ’
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي الأربعاء مايو 12, 2010 2:43 pm | |
| <BLOCKQUOTE> <BLOCKQUOTE> <BLOCKQUOTE> الاعجاز في اية الشفاء بالعسل: </BLOCKQUOTE> <BLOCKQUOTE> وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) </BLOCKQUOTE> <BLOCKQUOTE> ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69) </BLOCKQUOTE> </BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE> <BLOCKQUOTE> <BLOCKQUOTE> <BLOCKQUOTE> تبدأ الآية بذكر ان الله اوحى للنحل اين تبني بيوتها فأرشدها الى
الجبال والاشجار
</BLOCKQUOTE> <BLOCKQUOTE> خلايا نحل في الجبال خلايا نحل على الشجر والمعجزة في الآية هي ( ومما يعرشون) فقد فهمنا الجبال والأشجار ولكن ما تعني مما يعرشون؟ هي معجزة الله بعلمه الغيب الذي لايعلمه الا هو بأن الانسان سيدجّن النحل بخلايا خاصة ذات يوم وهي مايعرشه الانسان خلية نحل مما يعرشون <BLOCKQUOTE> ثم يأتي الامر الالهي للنحل بأن تأكل من كل الثمرات والمعجزة هي في جزء
(فاسلكي سبل ربك ذللا)
</BLOCKQUOTE> (ثم كلي من كل الثمرات) هو امر الهي ليس للنحلة وانما للمحصول الذي أتت به النحلة كي يأخذ كل نوع منه سبيله في بطن النحلة الذي سهله الله له فالرحيق يذهب الى معدة النحلة لينتج العسل عسل بصفاء البلور وغبار الطلع تذهب الى اكياس النحلة لتنتج حبوب اللقاح غبار الطلع تحملها النحلة على جانبيها ومن هذا وذاك تذهب مواد اخرى ناتجة عن هذه العمليات لإنتاج سم النحل في إيرة اللسع سم النحل من معجزات الشفاء والغذاء الملكي في الغدد الموجودة بأعلى رأس النحلة,وتفرزه الشغالات لتغذية الملكة فقط الغذاء الملكي بالكؤوس الشمعية وبين هذا وذاك تأتي النحلة بالعكبر والذي يمر بمساربه الخاصة قبل ان ينتج منه البروبوليس بصورته النهائية كتلة من العكبر الذي جمعه النحل </BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE> <BLOCKQUOTE> <BLOCKQUOTE> <BLOCKQUOTE> وهذا تفسير:
شراب مختلف الوانه
عندما ذكر الله تعالى الاية الكريمة( يخرج من بطونها شراب) لم يقل يخرج من بطونها عسل
وذلك لان ما يخرج من بطون النحل انواع كثيرة لا تقتصر على العسل وانما تشمل الشمع والعكبر ( االبروبوليس) والغذاء الملكي وحتى سم النحل ايضا وترك للانسان ان يتعرف على ما تنتجه بطون النحل ومما تتركب ودراسة خصائص كل مادة وفائدتها.
**********
والان بعد ان يتعرف الانسان على منتجات بطن النحلة يحدد خواص الشفاء في كل مادة من هذه المنتجات وذلك عن طريق التحليل العلمي بالمختبرات ودراسة الخواص الفعالة لكل منها.
*************
ثم لم يترك القرآن كلمة الشفاء لتعني بالمطلق
اي لايعني انها تشفي كل الامراض بل فيه شفاء لبعض الامراض وليس كلها وايضا لايتحقق الشفاء لكل الناس بل فيه شفاء لبعض الناس وقد ترك الله امر تحديد الامراض التي تشفى بمنتجات النحل والناس ذوي القابلية للشفاء تركها لقوم يتفكرون
( ان في ذلك لآية لقوم يتفكرون)
</BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE> <BLOCKQUOTE> <BLOCKQUOTE> <BLOCKQUOTE> وبناء على هذا التفسير انطلق العلماء لتحليل كل مادة تخرج من بطون النحل فكان العسل هو الاكثر من حيث الكمية ورغم فوائده الكثيرة بعلاج العديد من الامراض الا ان الغذاء الملكي ضاهاه بقدرته العجيبة على علاج ومقاومة امراض اكثر رغم قله انتاج النحل منه وتلاه سم النحل العجيب دمتم بود </BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE> | |
|
| |
بحر الإحساس عضو ذهبي
الأوسمة .... : sms & mms / : أشتاقلك شوقن له الشوق يشتاق
شوقن يشوق شايق الشوق شوقه
تعرفي تعيديها
الجنس : عدد المساهمات : 1416 آلنقـاإط : 30069 آلتقييـم : 1 تاريخ التسجيل : 17/05/2009 العمر : 31 الموقع : في قلب المحبين
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي الخميس مايو 13, 2010 3:48 pm | |
| الطارق اكتشف العلماء وجود نجوم نابضة تصدر أصوات طرق أشبه بالمطرقة، ووجدوا أن هذه النجوم تصدر موجات جذبية تستطيع اختراق وثقب أي شيء بما فيها الأرض وغيرها، ولذلك أطلقوا عليها صفتين: صفة تتعلق بالطرق فهي مطارق كونية، وصفة تتعلق بالقدرة على النفاذ والثقب فهي ثاقبة، هذا ما لخصه لنا القرآن في آية رائعة، يقول تعالى في وصف هذه النجوم من خلال كلمتين: (وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ * النَّجْمُ الثَّاقِبُ) [الطارق: 1-3]. فكلمة (الطارق) تعبر تعبيراً دقيقاً عن عمل هذه النجوم، وكلمة (الثاقب) تعبر تعبيراً دقيقاً عن نواتج هذه النجوم وهي الموجات الثاقبة، ولا نملك إلا أن نقول: سبحان الله!
| |
|
| |
.. ٵمۇڷــَۃܓܛܟ ربــِـِـِـِــآهـ رحْـممممــــہِۦ ♥ !‘
الأوسمة .... : sms & mms / :
الجنس : عدد المساهمات : 2273 آلنقـاإط : 31679 آلتقييـم : 104 تاريخ التسجيل : 25/09/2009 العمر : 30 الموقع : اتخذت عنهم مكآ‘نآآ عليآآ’
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي الخميس مايو 13, 2010 6:04 pm | |
| الكلب يلهثلقد أنعم الله علينا بنعمة الجلد، حيث يحوي جلدنا فتحات خاصة للتعرق وتنظيم حرارة الجسد والحماية من الجراثيم، ولكن الله حرم الكلب من هذه النعمة فلا يوجد على جلده إلا القليل من الفتحات ولذلك فإنه يلهث باستمرار لتنظيم حرارة جسده.
صورة لجنين كلب عمره 36 يوماً، وبعد مراقبة العلماء لجنين الكلب وجدوا أنه يلهث وهو في بطن أمه وبعد أيام قليلة فقط من تكوّنه!!
هذه المعلومة لم يكن أحد يعلمها زمن النبي الكريم، ولكن القرآن ذكرها لنا في مثال رائع يؤكد فيه أن الذي ينسلخ عن آيات الله ويبتعد عنها مثل الذي ينسلخ من جلده فيصبح كالكلب لابد أن يلهث ليعوض جلده المسلوخ!! يقول تعالى: (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا) [الأعراف: 175]، ثم قال: (فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث) [الأعراف: 176] | |
|
| |
بحر الإحساس عضو ذهبي
الأوسمة .... : sms & mms / : أشتاقلك شوقن له الشوق يشتاق
شوقن يشوق شايق الشوق شوقه
تعرفي تعيديها
الجنس : عدد المساهمات : 1416 آلنقـاإط : 30069 آلتقييـم : 1 تاريخ التسجيل : 17/05/2009 العمر : 31 الموقع : في قلب المحبين
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي السبت مايو 15, 2010 12:38 am | |
| وجعلنا سراجاً وهاجاً في زمن نزول القرآن لم يكن أحد على وجه الأرض يعلم حقيقة الشمس، ولكن الله تعالى الذي خلق الشمس وصفها وصفاً دقيقاً بقوله تعالى: (وَجَعَلْنَا سِرَاجًا وَهَّاجًا) [النبأ: 13] وهذه الآية تؤكد أن الشمس عبارة عن سراج والسراج هو آلة لحرق الوقود وتوليد الضوء والحرارة وهذا ما تقوم به الشمس، فهي تحرق الوقود النووي وتولد الحرارة والضوء، ولذلك فإن تسمية الشمس بالسراج هي تسمية دقيقة جداً من الناحية العلمية.
| |
|
| |
منتدانا لايتكرر مرتين عضو جديد
sms & mms / : عدد المساهمات : 28 آلنقـاإط : 26529 آلتقييـم : 0 تاريخ التسجيل : 23/05/2010
| موضوع: رد: حيآة قلبي مع كتآب ربي الإثنين مايو 24, 2010 12:37 am | |
| الإعجاز العلمى فى الصلاة فوائد الصلاة البدنية العامة للجسم
إن الفوائد البدنية للصلاة تحصل نتيجة لتلك الحركات التي يؤديها المصلي في الصلاة من رفع لليدين وركوع وسجود وجلوس وقيام وتسليم وغيره.. وهذه الحركات يشبهها الكثير من التمارين الرياضية التي ينصح الأطباء الناس - وخاصة مرضاهم - بممارستها، ذلك لأنهم يدركون أهميتها لصحة الإنسان ويعلمون الكثير عن فوائدها.
فهي غذاء للجسم والعقل معًا، وتمد الإنسان بالطاقة اللازمة للقيام بمختلف الأعمال، وهي وقاية وعلاج؛ وهذه الفوائد وغيرها يمكن للإنسان أن يحصل عليها لو حافظ على الصلاة، وبذلك فهو لا يحتاج إلى نصيحة الأطباء بممارسة التمارين، لأنه يمارسها فعلاً ما دامت هذه التمارين تشبه حركات الصلاة.
من فوائد الصلاة البدنية لجميع فئات الناس: - تحسين عمل القلب. - توسيع الشرايين والأوردة، وإنعاش الخلايا. - تنشيط الجهاز الهضمي، ومكافحة الإمساك. - إزالة العصبية والأرق. - زيادة المناعة ضد الأمراض والالتهابات المفصلية. - تقوية العضلات وزيادة مرونة المفاصل. - إزالة التوتر والتيبس في العضلات والمفاصل، وتقوية الأوتار والأربطة وزيادة مرونتها. - تقوية سائر الجسم وتحريره من الرخاوة. - اكتساب اللياقة البدنية والذهنية. - زيادة القوة والحيوية والنشاط. - إصلاح العيوب الجسمية وتشوهات القوام، والوقاية منها. - تقوية ملكة التركيز، وتقوية الحافظة )الذاكرة(. - إكساب الصفات الإرادية كالشجاعة والجرأة. - إكساب الصفات الخُلقية كالنظام والتعاون والصدق والإخلاص.. وما شابه ذلك. - تشكل الصلاة للرياضيين أساسًا كبيرًا للإعداد البدني العام، وتسهم كثيرًا في عمليات التهيئة البدنية والنفسية للاعبين ليتقبلوا المزيد من الجهد خصوصًا قبل خوض المباريات والمنافسات. - الصلاة وسيلة تعويضية لما يسببه العمل المهني من عيوب قوامية وتعب بدني، كما أنها تساعد على النمو المتزن لجميع أجزاء الجسم، ووسيلة للراحة الإيجابية والمحافظة على الصحة.
إن الصلاة تؤمِّن لمفاصل الجسم كافة صغيرها وكبيرها حركة انسيابية سهلة من دون إجهاد، وتؤمِّن معها إدامة أدائها السليم مع بناء قدرتها على تحمل الضغط العضلي اليومي. وحركات الإيمان والعبادة تديم للعضلات مرونتها وصحة نسيجها، وتشد عضلات الظهر وعضلات البطن فتقي الإنسان من الإصابة بتوسع البطن أو تصلب الظهر وتقوسه. وفي حركات الصلاة إدامة للأوعية الدموية المغذية لنسيج الدماغ مما يمكنه من إنجاز وظائفه بشكل متكامل عندما يبلغ الإنسان سن الشيخوخة.
والصلاة تساعد الإنسان على التأقلم مع الحركات الفجائية التي قد يتعرض لها كما يحدث عندما يقف فجأة بعد جلوس طويل مما يؤدي في بعض الأحيان إلى انخفاض الضغط، وأحيانًا إلى الإغماء. فالمداومون على الصلاة قلما يشتكون من هذه الحالة. وكذلك قلما يشتكي المصلون من نوبات الغثيان أو الدوار.
وفي الصلاة حفظ لصحة القلب والأوعية الدموية، وحفظ لصحة الرئتين، إذ أن حركات الإيمان أثناء الصلاة تفرض على المصلي اتباع نمط فريد أثناء عملية التنفس مما يساعد على إدامة زخم الأوكسجين ووفرته في الرئتين. وبهذا تتم إدامة الرئتين بشكل يومي وبذلك تتحقق للإنسان مناعة وصحة أفضل.
والصلاة هي أيضًا عامل مقوٍ، ومهدئ للأعصاب، وتجعل لدى المصلي مقدرة للتحكم والسيطرة على انفعالاته ومواجهة المواقف الصعبة بواقعية وهدوء. وهي أيضًا حافز على بلوغ الأهداف بصبر وثبات.
هذه الفوائد هي لجميع فئات الناس: رجالاً ونساء، شيوخًا وشبابًا وأطفالاً، وهي بحق فوائد عاجلة للمصلي تعود على نفسه وبدنه، فضلاً عن تلك المنافع والأجر العظيم الذي وعده الله به في الآخرة.
وفضلاً عن هذه الفوائد العامة لجميع فئات الناس، هناك بعض الفوائد الخاصة ببعض فئات الناس أو ببعض الحالات الخاصة، أتناولها في الفصول التالية، ولا تنسى أنه إذا ذكرت بعض الفوائد النفسية فذلك لأن أثرها الإيجابي يعود على البدن.
--------------------------------------------------------------------------------
[1] هذا الموضوع منقول من كتاب (الصلاة والرياضة والبدن) لعدنان الطرشه. | |
|
| |
| حيآة قلبي مع كتآب ربي | |
|